السبت، 19 مايو 2012

الفرق بين HTML ولغات البرمجة


الفرق بين HTML ولغات البرمجة



الواقع أن HTML ليست لغة كمبيوتر أبدا . كما أنها ليست لغة برمجة بالمعني المعروف ولكنها عبارة عن مجموعة رموز وليس دوال او اكواد يتم استخدامها لكتابة النصوص الغنية بمكوناتها لإرسالها عبر الشبكة العالمية وذلك من أجل تمكين أي مالك كمبيوتر من أي نوع وعلى اتصال بالإنترنت أن يستقبلها ويقرأها ,
ولكن ماهو دور الرموز اذا لم تكن هذه لغة برمجة ؟ الرموز فقط تخبر برنامج المتصفح ما النص وما نوع وحجم الأحرف وما الألوان والخلفية والصور والرسوم والروابط مع الصفحات الأخرى وأي مكون آخر من مكونات الصفحة وذلك باستعمال علامات لتشير لكل صفة من صفات تلك المكونات علي الصفحة. إن تلك العلامات المميزة لكل عنصر والتي تحيط عادة بكل أجزاء الصفحة تقوم بإخبار برنامج التصفح ما هي الطريقة التي يجب عليه عملها كي يقوم بإظهار تلك الصفحة بالشكل الذي يريده مصممها.

هذه اللغة ليست لغة برمجة حقيقيةcompiled programming language مثل C أو Java أو الفيجوال بيسك لانها لا تستخدم مترجما compiler ولكن يمكننا أن نقول بأنها لغة تقوم بالترجمة والتفسير interpreted language وأسلوب لعرض النصوص والصور معا. كما لا تعمل إلا في وجود متصفح . كفيرفوكس او اكسبلورر والواقع أن لهذه اللغة صفات تتشابه مع برامج معالجة الكلمات و البرامج الاخرى أكثر من تشابهها مع لغات البرمجة.

مصطلحات :
Compiler المترجم : وهو برنامج يقوم بتحويل اكواد لغة برمجة ما كلغة السي ++ الى لغة الكومبيوتر الام التي هي 01 ليستطيع الحاسوب ان يفهمها وينفذ ما في اكواد البرنامج .
برامج معالجة الكلمات : هي بكل بساطة البرامج التي تستطيع كتابة نصوص بألوان 
و اشكال مختلفة فيها كبرنامج   Office Word 


اتمنى ان اكون قد افدتكم ودمتم مع نقطة الاكتشاف

هناك تعليقان (2):

  1. موضوع جميل في مدونه جميله

    ردحذف
  2. الله يعطيك العافية جزاك الله خيرا على التعليق المشجع

    ردحذف