من اين أبدأ لتعلم البرمجة - مقدمة لمن يود البدأ في تعلم البرمجة .

من اين أبدأ لتعلم البرمجة - مقدمة لمن يود البدأ في تعلم البرمجة .

--------------------------------

لقد لاحظت مؤخرا ان هناك الكتير من الذين يودون تعلم لغة برمجة في اجابات جووجل لكنهم يتوهون بين مقالات قديمة قد تتحدث عن لغات برمجة ك ++C التي انقرضت بعد مجيئ .NET و الفيجوال بيسك 6 الذي لم تعد ميكروسوفت تدعمه .

قبل ان نبدأ اود ان اقول شيئا بسيطا وهو :
العلم عندنا فى الوطن العربي ليس نور , العلم ظلام لا يخرج منه إلا من رحمه الله ولولا وجود الانترنت لكانت عقولنا بقت مصدية غير صالحة للإستخدام .


لنبدأ على بركة الله :

اولا يجب عليك تحديد هدفك 
هل هى 
web applicatios برمجة على الويب
يعني انك تريد تصميم وبرمجة المواقع
ام
desktop application برمجة تطبيقات عادية
يعني برمجة البرامج "التطبيقات" 
......
ام الاتنين معا 



اذا كنت تريد تعلم برمجة الويب :


أولا من أجل ان تضع قدمك في أول خطوات تصميم المواقع يكفي ان تتعلم dreamweaver او احد برامج تصميم المواقع لأن هذه البرامج تساعدك في بناء صفحات html لموقعك مع ستايلات css بسيطة .

ثم بعدها عليك ان تتعلم javascript فهذه اللغة مكملة للغة html ولكن هذا لا يعني انه يمكن الاستغناء عنها.

المرحلة الثانية عندما تريد موقع ديناميكي أي يتعامل مع قواعد بيانات وله برمجيات خاصة عندها ممكن أن تتعلم أحد لغات البرمجة مثل asp.net او php وانا انصحك بasp.net لان هذه اللغة لها مستقبل . 

وهذه اسطوانات اقترحها عليك لتعلم html
http://ektichaf.blogspot.com/2012/04/html.html

انا انصحك ان تبدأ بتعلم html بالعربية في البداية وبعد ذلك انا انصحك باستكمال احترافك لhtml من مواقع اجنبية باللغة الانجليزية وتطبيق الدروس التي فيها .. وانا انصحك بموقع W3Schools وان كنت تفضل العربية فهناك منتديات جيدة ابحت عنها في الجوجل
اذا كنت تريد تعلم برمجة التطبيقات
  
اذا اردت ان تتعلم برمجة تطبيقات للويندوز فأنا انصحك بمراجعة هذه الاسئلة الشائعة في البرمجة 


اذا اردت تعلمهما معا !

وان اردت ان تتعلم الاتنين معا فعليك وبكل بساطة ان تتعلم احد لغات الدوت نيت .net اما السي شارب او الفيجوال بيسك وانا انصحك بالفيجوال ببيسك احسن ..
فان هناك تقنية في الدوت نيت تسمى asp.net هذه الاخيرة تمكنك من برمجة مواقع ويب احترافية بواسطة لغة سي شارب او فيجوال بيسك دوت نيت 
وانصحك ايضا بمراجعة الاسئلة الشائعة في البرمجة 


اتمنى يا اخواني ان لا تنسوني بكلمة شكر 
مع تحيات مدونة نقطة الاكتشاف - البرمج والتصميم , المواقع الاجتماعية والهواتف الذكية








تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

snaptube descargar pro in play store

اكتشف الفرق بين المطور والمبرمج

Fusion et publipostage : دمج المراسلات باستعمال word2007