قارئة القرص لا تشتغل !!! إليكم الحل

هي حالة من الحالات التي قد تصادف استعمالاتنا اليومية لجهاز الكمبيوتر ، لنقف مكتوفي الأيدي قلقين على تكرار هذه الحالة خصوصا إذا كان عملنا له ارتباط باستعمال القارئات الليزرية للقراءة أو الحرق . 
هذه المشكلة قد تكون لسببين رئيسيين : 
- الأول : هو إصابة العدسة القارئة بغبار أو شيء من هذا القبيل نتيجة تعرض الجهاز للغبار ، فيكون الحل هو العمل على فتح القارئة تم تنظيفها باستعمال سائل منظف يباع عند مزود قطع الغيار ، و هذا السائل مرفق بمكنسة صغيرة تستعمل لهذا الغرض .
- الثاني : صعوبة العثور على الدرايفر الخاص بالقارئة ، و في هذه الحالة وجب تتبيثه أو عمل تحديث update للدرايفر دون أن ننسى اتصالنا بالانترنيت ، لأنه في بعض الأحيان يتعدر على نظام التشغيل windows تشغيل القارئة ، خصوصا عند تنصيب نظام تشغيل حديث .
و تتم هذه العملية انطلاقا من الآمرة Gestionnaire des périphiriques ( device manager ثم من علبة الحوار نختار قارئة الأقراص موضوع المشكلة ثم ننقر بيمين الماوس عليها و نختار update driver software كما هو ظاهر على الصورة :

تعليقات

  1. السلام عليكم أستاذي العزيز. أرجوك أحتاج لمفتاح تمديد microsoft office 2010 أين يمكن أن أجده وشكرا جزيلا,

    ردحذف
  2. شكرا أستاذ على المساعدة رغم أن هذه المفاتيح لم تعمل لي أي واحدة منها ولكن أشكرك على التجاوب وأتمنى أن تزودني بحزمة أخرى إن وجدتها وأشكرك مرة أخرى على كل المعلومات التي نستفيد منها من على مدونتك القيمة وأتمنى لك الإستمرار. شكرا

    ردحذف
  3. بغض النظر عن الشركة فهذه قرصنة وحرام في الإسلام وارجو ان تتفادى اخي هذا في المستقبل القريب...

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

snaptube descargar pro in play store

اكتشف الفرق بين المطور والمبرمج

Fusion et publipostage : دمج المراسلات باستعمال word2007