نقطة الاكتشاف

نصائح ودورات البرمجة والتصميم , خدع و شروحات الهواتف الذكية والمواقع الاجتماعية , صور فيسبوك , ايفون , اندرويد ...

Titan : الكمبيوتر الذي كلف 97 مليون دولار !!!

Titan : الكمبيوتر الذي كلف 97 مليون دولار !!!

الحكومة الأمريكية قامت بطلب صنع الكمبيوتر الأقوى في العالم ، و ذلك من أجل القيام بأبحاث حول الطاقات المستقبلية ، و من المرتقب أن يتم الانتهاء من صنعه سنة 2013 . و ذكرت مصادر أمريكية أن شركة Cray للصناعة المعلومياتية هي التي كلفت بإنجاز هذا الجهاز الضخم بمبلغ 96 مليون دولار ، و أطلقت عليه اسم Titan هذا الأخير و الذي سيكون نسخة مطورة لكمبيوتر Jaguar الذي تتوفر عليه الولايات المتحدة الأمريكية حاليا . 

و اعتمدت شركة Cray في صنع هذا الجهاز العملاق ، على أجود المعالجات Processeurs من صنف AMD من شركة Opteron و Nvidia من صنع Tesla . هذا العملاق يحتوي على ما بين 8000 و 19000 رقاقة أي ما يعادل 299008 معالج ، و ذلك بسعة تقدر بحوالي 600To من الذاكرة الحية . بهذه المميزات سيكون Titan الأسرع بمرتين و المقتصد في الطاقة ب3 مرات من الكمبيوتر الأسرع في العالم و المتواجد حاليا باليابان و ذلك حسب تصريح شركة Nvidia .
هذا الإنجاز الهام ، سوف يستعمل في الأبحاث المتعلقة بتطوير البيكاربونات ، ثم في المحركات التي تعتمد على الاشتغال بالطاقة النظيفة ، إضافة إلى محركات الطاقة الشمسية ، على حد قول جيف نيكولاس المسؤول المعلومياتي عن مختبرات Oak Ridge التابعة لشعبة الأبحاث الأمريكية للطاقة .
هذا ليس كل شيء تصفح باقي الصفحات وتعرف على باقي التفاصيل…

المشاركات الشائعة