نقطة الاكتشاف

نصائح ودورات البرمجة والتصميم , خدع و شروحات الهواتف الذكية والمواقع الاجتماعية , صور فيسبوك , ايفون , اندرويد ...

كيفية إدراج فيديو بمدونة البلوجر

كيفية إدراج فيديو بمدونة البلوجر

من بين أهم الأشياء التي تستهوي زوار المدونات هي الاطلاع على الفيديوهات إما بشكل مباشر أو انطلاقا من أحد مواقع مشاركتها كاليوتيوب و جوجل فيديو و الديلي موشن ... إلخ من الأمثلة المتعددة . و لإدراج فيديو معين بالمدونة لا بد من القيام بخطوات رئيسية و هي التسجيل بأحد المواقع التي ذكرنا سابقا ، و خصوصا اليوتيوب الذي لا يختلف فيه الجميع بكونه ثاني أهم منصة على الشبكة بعد محرك البحث جوجل.
و قد أضحى الأمر جد سهل إذا كنت تتوفر على بريد جيميل لأنه بواسطته يمكنك الولوج مباشرة لليوتيوب و الشروع في العمل و ذلك بتخصيص قناة للفيديوهات التي ستقوم برفعها من جهازك ، علاوة على ربطها بالكلمات الدلالية التي ستسهل على زوارك عملية العثور على الفيديو ، فيما تنتهي عملية الرفع بتزويدك برابط الفيديو على اليوتيوب نقوم بالولوج إليه ثم من زر " مشاركة " بعدها ننقر على زر " تضمين " ثم نحصل على الكود الذي ينبغي إدراجه بالمدونات بل و حتى بالمواقع و المنتديات .
و بخصوص حجم الفيديو على المدونة ، فيتم ضبطه انطلاقا من كود المشاركة و ذلك بالتعديل على عبارتي weight ثم width التي عادة ما تكون متبوعة بعدد يمثل حجم الفيديو بالبكسل و هذا مثال لكود المشاركة المتحصل بعد عملية رفع فيديو :


<iframe width="420" height="315" src="http://www.youtube.com/embed/_dQNr64IRSo" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

كما تلاحظون الكود يه مجموعة من العبارات :
1 . عبارة  frameborder : اسم القناة
2 . عبارة  dQNr64IRSo : كود الفيديو على اليوتيوب
3 .  الرقم  420 : عرض الفيديو على الموقع
4 . الرقم 315 : ارتفاع الفيديو على الموقع  

هذا ليس كل شيء تصفح باقي الصفحات وتعرف على باقي التفاصيل…

المشاركات الشائعة