كيفية إدراج فيديو بمدونة البلوجر

من بين أهم الأشياء التي تستهوي زوار المدونات هي الاطلاع على الفيديوهات إما بشكل مباشر أو انطلاقا من أحد مواقع مشاركتها كاليوتيوب و جوجل فيديو و الديلي موشن ... إلخ من الأمثلة المتعددة . و لإدراج فيديو معين بالمدونة لا بد من القيام بخطوات رئيسية و هي التسجيل بأحد المواقع التي ذكرنا سابقا ، و خصوصا اليوتيوب الذي لا يختلف فيه الجميع بكونه ثاني أهم منصة على الشبكة بعد محرك البحث جوجل.
و قد أضحى الأمر جد سهل إذا كنت تتوفر على بريد جيميل لأنه بواسطته يمكنك الولوج مباشرة لليوتيوب و الشروع في العمل و ذلك بتخصيص قناة للفيديوهات التي ستقوم برفعها من جهازك ، علاوة على ربطها بالكلمات الدلالية التي ستسهل على زوارك عملية العثور على الفيديو ، فيما تنتهي عملية الرفع بتزويدك برابط الفيديو على اليوتيوب نقوم بالولوج إليه ثم من زر " مشاركة " بعدها ننقر على زر " تضمين " ثم نحصل على الكود الذي ينبغي إدراجه بالمدونات بل و حتى بالمواقع و المنتديات .
و بخصوص حجم الفيديو على المدونة ، فيتم ضبطه انطلاقا من كود المشاركة و ذلك بالتعديل على عبارتي weight ثم width التي عادة ما تكون متبوعة بعدد يمثل حجم الفيديو بالبكسل و هذا مثال لكود المشاركة المتحصل بعد عملية رفع فيديو :


<iframe width="420" height="315" src="http://www.youtube.com/embed/_dQNr64IRSo" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

كما تلاحظون الكود يه مجموعة من العبارات :
1 . عبارة  frameborder : اسم القناة
2 . عبارة  dQNr64IRSo : كود الفيديو على اليوتيوب
3 .  الرقم  420 : عرض الفيديو على الموقع
4 . الرقم 315 : ارتفاع الفيديو على الموقع  

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

snaptube descargar pro in play store

اكتشف الفرق بين المطور والمبرمج

Fusion et publipostage : دمج المراسلات باستعمال word2007