نقطة الاكتشاف

نصائح ودورات البرمجة والتصميم , خدع و شروحات الهواتف الذكية والمواقع الاجتماعية , صور فيسبوك , ايفون , اندرويد ...


1- حاول ان تقوم بحل المسائل الرياضية لانها مسائل فيها افكار كالالغاز و تحتاج الي تفكير منسق و منظم .و التفكير المنظم او المنسق من ميزات المبرمج لان اي برنامج تريد ان تكتبة ما هو الا مسألة و امشكلة اذا صح التعبير .

2 - تعرف علي مكونات لغة البرمجة فجميع لغات البرمجة تحتوي علي الجملة الشرطية if و الكثير فيجب ان تعرف ماهي مكونات لغات البرمجة بغض النظر عن ماهي تلك اللغة .

3- ابدا في تعلم لغة البرمجة التي ترغب و التي تحس انك احببتها نعم التي احببتها و ساشرح لك السبب
اذا كنت تطور برنامج لان دير شركة البرمجة التي تعمل بها قال لك اعمل كذا و برنامج اخر لغرض حبك في البرمجة . برايك اي من هذين البرنامجين سيتطور اسرع و يصبح افضل براي ان الثاني سيكون افضل لانك تبرمجة عن رغبة و حب في هذا العمل .

4-لا تكتفي بتعلم لغة برمجة واحد فقط بل تعلم اكثر من لغة لان هذا سيساعد اكثر لاكي تصبح محترف لان كل لغة تبرع في مجال من المجالات .

5- حاول قراءة اكواد البرامج المفتوحة المصدر و فهمها لان هذا سيزيد من خبرتك في البرمجة .. قم بزيارة هذة المواقع للحصول علي برامج مفتوحة المصدر :
http://www.sf.net
http://www.codeplex.com

6- لا تفكر في برمجيات من المستوي الاحترافي و انت في بدايتك كمبرمج فمثلا الكثير من الاشخاص او المبرمجين المتدئين يبحثون عن مواضيع تختص ببرمجة نظم التشغيل او برمجة المصرفات "compilers" او اي برامج من مستوي مرتفع او احترافي . و هذا الشئ سيكرههم في البرمجة لان هذة البرمجيات معقدة جدا لذا نصيحتي ان تطلع السلم درجة , درجة فمثلا فليكن اول برنامج لك الة حاسبة و الثاني محرر نصوص و الثالث متصفح انترنت بسيط و هكذا ...
هذا ليس كل شيء تصفح باقي الصفحات وتعرف على باقي التفاصيل…

المشاركات الشائعة